الخوري بعد إقرار قانون حماية المواقع والأبنية التراثية : انجزنا مهمة كان ينتظرها اللبنانيون منذ فترة طويلة

الخَميس, ١٢ أكتوبر ٢٠١٧
علق وزير الثقاقة الدكتور غطاس الخوري اثر إقرار مجلس الوزراء في جلسته اليوم  قانون حماية المواقع والابنية التراثية الذي اعدته الوزارة  حيث قال: "إن قانون حماية الأبنية التراثية والأثرية في لبنان هو قانون عملت عليه كما عمل عليه وزراء سابقون. وهو محطة تاريخية لحماية التراث والآثار في لبنان. وأهمية هذا القانون أنه لحظ طرقا لتعويض أصحاب الأبنية التراثية والأثرية وليستفيد هؤلاء من عقاراتهم ويحافظوا عليها.

واضاف :" أعتبر أننا اليوم بهذا القانون الذي سيحال على مجلس النواب، أنجزنا مهمة كان ينتظرها اللبنانيون منذ فترة طويلة. وأنا سأتمنى على رئيس مجلس النواب أن يساعدنا في إقراره بالسرعة المطلوبة. كما أريد أن أبشر كل المهتمين بالتراث في لبنان أنه لن تزال بعد اليوم أبنية تراثية لاستبدالها بناطحات سحاب، لا بل سوف تتم المحافظة على هذه الأبنية بالطريقة المناسبة".

يذكر ان الوزير الخوري وقبل انضمامه الى جلسة اليوم في السراي استقبل في مكتبه وزير الدولة لشؤون التخطيط  ميشال فرعون في حضور وفد لجنة مالكي الابنية القديمة  في لبنان حيث تناول اللقاء  عرض وجهة نظر اللجنة في القانون المقترح لحماية الابنية التراثية.






الأخبار