الخوري عرض الاوضاع مع سفيرة تشيلي ورئيس المجلس العام الماروني

الجُمُعة, ٠٩ يونيو ٢٠١٧
إستقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في حضور عضوي الهيئة التنفيذية في المجلس ميشال متى وانطوان كويس، وتم تداول المستجدات الداخلية بما فيها القانون الانتخابي الجديد.

الخازن

وبعد اللقاء، صرح الخازن: "تشرفنا بلقاء معالي الوزير الخوري وتداولنا المستجدات الداخلية ومآلات البحث عن قانون انتخابي جديد. وقد أبدى معاليه ثقته، نتيجة ما يتناهى إليه من معلومات عن تقدم في حل العقد المتبقية، بانتصار منطق المصلحة الوطنية العليا مهما أثير من مد وجزر على هذا الصعيد. في أي حال، هناك نية أكيدة لدى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري للتمسك بتغليب روح الشراكة على هذا القانون بحيث يعطى الجميع حقهم في التوفير العادل للتمثيل الصحيح".

وكان الخوري التقى سفيرة تشيلي مارتا شلهوب روميرو وبحث معها في العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما منها الثقافية وتفعيل التعاون في القطاع الثقافي.

ومن زوار الخوري رئيس جمعية المكتبات اللبنانية الدكتور فوز عبدالله على رأس وفد ضم: ردينة شجاع، دلال رحمة وابراهيم عيسى، وتم البحث في موضوع المكتبة الوطنية ودورها المستقبلي، وإمكان التعاون مع الوزارة والمكتبات العام من خلال مشروع عن التوعية المعلوماتية. وتطرق اللقاء الى دور المكتبات العامة في إطار التنمية المستدامة ضمن اهداف الامم المتحدة حتى عام 2030. 









الأخبار