الدليل السياحي لموقع فقرا : الخوري تسلم من طلاب الليسيه الفرنسية- اللبنانية - الاهتمام بالثقافة يمكننا من بناء بلد حقيقي للجميع

الجُمُعة, ٢٦ يناير ٢٠١٨
تسلم وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري اليوم، من طالبات وطلاب مدرسة الليسيه الفرنسية - اللبنانية، الدليل السياحي لموقع فقرا الاثري، بحضور المدير العام للاثار سركيس الخوري ومدير المدرسة بريس ليتيه.

اللقاء الذي جرى في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة، تخلله شرح مفصل عن آلية العمل من المشرفين على اعداد الدليل باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية، ليصبح بمتناول كل سائح للموقع والاطلاع على ارثنا الثقافي.

ديراني 
وقالت الطالبة ريما ديراني باسم زميلاتها وزملائها: "هذا النشاط كان بمثابة درس وطني عزز عندنا روح الانتماء الى مجتمعنا اللبناني وتعميق معرفتنا بآثارنا وإرث اجدادنا لا سيما في ذلك الموقع العزيز على قلوبنا جمعيا ."

ليتيه 
من جهته، شكر مدير الليسيه اللبنانية - الفرنسية لوزير الثقافة "التسهيلات التي قدمتها الوزارة بالتعاون مع المديرية العامة للاثار التي كانت متعاونة الى ابعد حدود ."

الخوري 
بدوره، هنأ وزير الثقافة فريق العمل على هذا الانجاز، وقال: "يأتي ذلك في إطار المبادرة الحقيقية لتخطي اسوار المدرسة والتأكيد على ان التعلم لا يكون فقط في الصف، فما قمتم به هو انتساب الى وطن وتقديم خدمة اجتماعية وثقافية وحضارية ستستفيدون منها أنتم وزوار الموقع. وهذه خطوة نتمنى على المدارس الاخرى أن تحتذي بها لا سيما وان وزارة الثقافة شريك مع مبادرات مماثلة. انها تجربة جديدة ستتيح لكم التعرف على ما هو خارج المحيط المدرسي وعلى مجتمع ثقافي تشاركون به ."

أضاف: "من خلال تجربتي كطبيب جراح، لمست ان الانسان يجب ان يعيش مع مهنته وخارجها ليكون مواطنا صالحا، وانا على يقين ان ادارة المدرسة تحضركم لان تكونوا مواطنين صالحين وليس فقط لحصولكم على شهادة ومهنة. المطلوب منا الاهتمام بأمور الحياة الثقافية والاجتماعية ليكون بمقدورنا بناء بلد حقيقي للجميع. 

الأخبار