المرتضى أضاء #المتحف_الوطني إحياء لليوم العالمي للامراض النادرة: لن نجد نقطة ضعف أخطر من الانقسام ولا نقطة قوة أمتن من الوحدة

الإثْنَين, ٢٨ فبراير ٢٠٢٢
اضاء وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المتحف الوطني مساء اليوم بالالوان " الاخضر والزهر والازرق " احياء ل #اليوم_العالمي_للامراض_النادرة حيث انضم #لبنان اليوم الى مجموعة الدول التي تحي هذا اليوم عبر اضاءة احد المعالم الاثرية الموجودة لديه في اطار تسليط الضوء لدعم المرضى من جهة ومناصرة من يقف الى جانبهم .
  والقى الوزير المرتضى كلمة بالمناسبة شدد فيه على اهمية الوعي والادراك وقال :"أن نضيء زاوية في الوعي، ونفتح الأذهان على خطر داهم هنا، ومرض قادم من هناك.. فنحن لسنا أمام ترف فني أو لفتة تشكيلية او لعب على الأنوار والأضواء.. بل نحن أمام إضاءة مباشرة على ما يتهددنا حاضرا ومستقبلا..
تلك هي القضية- أيها الأحبة- في أن نثير الوعي
 وأضاف :" أمام الصدأ الذي قد يُصيب عقولنا فتكفّ عن التفكير وتصاب بالسبات القاتل، وكان الامام علي بن ابي طالب يقول:" نعوذ بالله من سبات العقل وقبح الزلل.."
 وتابع المرتضى :"ودورنا كمسؤولين - بصرف النظر عن مستوى المسؤولية التي نتقلّدها أن نحذّر من المخاطر وألا نكتفي بذلك على مستوى الإضاءة الشكلية او اللونية اذا صح التعبير بل أن نرفد كل اولئك الذين يمثلون حركة الوعي، وكل هؤلاء الأدلّاء على مواقع الضعف عندنا حتى نمشي معهم بكل ما يحفظ مجتمعنا ويصونه راهنا ومستقبلا..."
وختم وزير الثقافة بالدعوة الى الوحدة :"انني اذ أحيي صاحب الفكرة في أن نضيء على كل ما يمثل تهديدا لنا على المستوى الصحي، فإنني اشد على ايدي الجميع في أن نبحث عن كل نقاط ضعفنا في بلدنا ولن نجد نقطة ضعف اخطر من الانقسام ولا نقطة قوة اكبر وأمتن من الوحدة، فتعالوا لنضيء على وحدتنا ونمشي على هدي هذا الضوء لنتلمّس سبل الخلاص وطرق النجاة لمجتمعنا واهلنا وبلدنا."







الأخبار