داود بعد زيارته المعلم الثقافي "خان العسكر “: الافتتاح الرسمي في الاشهر القليلة المقبلة

السَبْت, ٢٩ يونيو ٢٠١٩
جال وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود يرافقه المدير العام للثقافة الدكتور علي الصمد، المدير العام للآثار المهندس سركيس الخوري، وعدد من الفعاليات الطرابلسية في ارجاء قلعة طرابلس، الأسواق القديمة، خان الصابون، حمام عز الدين، المركز الثقافي للبنان الشمالي "خان العسكر"، حيث استمع الى رئيس لجنة الخان المهندس عامر الرافعي عن اوضاع الخان واهمية افتتاحه.   

ومن المعلم الثقافي تحدث داود الى الصحافيين مشيرا إلى ان طرابلس تعنيه وسبق ان زارها مرات عديدة  الا ان هذه الزيارة الاولى له كوزير وطبعا لن تكون الاخيرة .

وقال: "نحن في وزارة الثقافة مهتمون بمختلف المعالم على كل الأراضي اللبنانية، وطرابلس ضمن أولوياتنا، ونعتمد خريطة عمل وضعناها في الوزارة، وقد حرصنا خلال جولتنا على الاطلاع على جزء من مشروع الإرث الثقافي وعلى الأعمال التي يجري العمل عليها. وفي قلعة طرابلس استمعنا إلى شروحات عن أعمال الترميم وما ينفذ بخصوصها من عمل ونحن الان في " خان العسكر" الذي يحظى منا باهتمام أكثر، وهو سيتحول مستقبلا إلى مركز ثقافي يستقطب المهرجانات والأنشطة الثقافية من خلال موازنة خصصناها لهذه الغاية. ونعمل لكي يكون الافتتاح قريبا وننجز ذلك في غضون أشهر قليلة، على ان يتحول إلى ملتقى ثقافي للبنان الشمالي وكل لبنان."
 
واضاف : "طرابلس مدينة العلم والعلماء، وهي مدينة ثقافية بامتياز، وموجودة على الخارطة الثقافية بلا أي منة من أحد، وهي لها الكثير بما قدمته وما أنتجته من مفكرين ومثقفين وعلماء، ونحن كوزارة معنيون بأن يكون وجودنا عمليا في مدينة طرابلس."   نحن في زيارة تعني الوزارة وننكب جميعا على إنجاز اعمالنا، وفي الخريف سنحرص على أن ينتهي العمل في خان العسكر بكل ما نرجوه من دور له وللمثقفين والناشطين في المدينة."
المكتب الإعلامي – أمل منصور









الأخبار