داود عرض مع نقيبة الناشرين ووفود شؤونا ثقافية وإنمائية

الإثْنَين, ١٥ يوليو ٢٠١٩

إستقبل وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود اليوم، في مكتبه بالوزارة، نقيبة الناشرين في لبنان عضو اتحاد الناشرين العرب سميرة عاصي، امين سر نقابة الناشرين عضو اتحاد الناشرين العرب بيار صايغ، امين عام "النادي الثقافي العربي" الدكتور فيصل القاق ورئيس النادي الدكتور فادي تميم، وتم البحث في التعاون القائم بين الوزارة والنقابة والنادي في موضوع الكتاب وتزويد المكتبات العامة الشريكة مع الوزارة بأهم العناوين والإصدارات ليتمكن رواد المكتبات من الاطلاع والاستفادة من كل ما هو حديث على صعيد المنشورات، إضافة الى إمكانية تنظيم أسابيع ثقافية في عدد من الدول العربية بالتعاون مع نقابة الناشرين.

وكان داود التقى رئيس بلدية الغبيري معن الخليل مترئسا وفدا من أعضاء المجلس البلدي، وتم البحث في عدد من المواضيع والشؤون الإنمائية والثقافية التي تهم المنطقة.

من جهة ثانية، عرض وزير الثقافة مع وفد من مجموعة الشباب المثقف برئاسة هلال سقلاوي لدور الشباب في بناء الوطن، ولدراسة ميدانية واستفتاء ميداني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعدها سقلاوي تصور وضع الشباب والتحذير من المخاطر التي تطالهم في ظل واقع اجتماعي وسياسي واقتصادي معقد.

وفي وقت لاحق، اطلع داود من رئيس جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" الصحافي رزق الله الحلو، ترافقه نائبة الرئيس الكاتبة حنان رحيمي، على إصدار الجمعية وثيقة "بالمحبة نبنيه..."، التي صدرت في كتاب خاص مع تمن على الوزير رعاية حفل توقيع الوثيقة المقرر اقامته في "القاعة الكبرى"، مبنى بلدية سن الفيل، عند الخامسة من بعد ظهر الثلثاء في 6 آب المقبل. كما كان عرض لأنشطة الجمعية في شكل عام، وبخاصة للموسم الخامس من مباريات "جائزة الأكاديمية العربية" الذي سيطلق في أيلول المقبل، وما يتضمنه من أنشطة تربوية وثقافية متنوعة تتمحور حول إشاعة ثقافة السلام والتواصل السليم وتقبل الآخر.

ومن زوار داود امين عام هيئة الحوار الثقافي "الهيئة المنتشرة على طول لبنان" الدكتور عبد الكريم بعلبكي واعضاء الهيئة، الذين شكروا له اهتمامه ورعايته للمهرجانات الثقافية التي تنظمها الهيئة في كل لبنان في مجالات عدة ومنها الشعر والمسرح. كما اطلع داود من الحضور على التحضيرات للأنشطة الثقافية بالتعاون بين الهيئة وعدد من الدول العربية. 

المكتب الإعلامي ---- أمل منصور







الأخبار