درع وزارة الثقافة للموسيقي اللبناني – العالمي بشارة الخوري

الإثْنَين, ١٠ أبريل ٢٠١٧
قدم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الثقافة غطاس الخوري، درع وزارة الثقافة الى الموسيقي اللبناني العالمي بشارة الخوري تكريما له، وذلك على مسرح كنيسة القديس يوسف - مونو، وقال الوزير الخوري: "يتشرف لبنان بأن يكرم لبنانيا عالميا متميزا، باسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي شرفني وكلفني تمثيله. أقدم درع وزارة الثقافة اللبنانية الى مبدع من لبنان المؤلف الموسيقي العالمي بشارة الخوري الذي رفع اسم لبنان عاليا".

اضاف: "أن المؤلف الموسيقي بشارة الخوري طاقة فنية عالمية يفتخر بها لبنان كما يفتخر بأمثالها. هذه الأمسية عزيزة علي جدا وأتمنى ان تتكرر دائما وسأعمل على ذلك، ولن أبخل بأي جهد او دعم كي يستمر هذ النوع من العطاءات لأن لبنان رائد بهذا النوع من الأبداعات وخاصة ان مبدعيه قد تفوقوا على الصعيد العالمي في مجالات الثقافة والفنون والموسيقى كافة".

حضر الحفل وزير الثقافة وعقيلته الدكتورة سمر جبور ، المؤلف الموسيقي والملحن العالمي اللبناني الفرنسي غبريال يارد ، وعدد من النواب رئيس مجلس الكونسرفتوار الدكتور وليد مسلًم ، وحشد من رجال الموسيقى والفن في لبنان وسفراء أجانب، كما حضر الحفل كتاب وصحافيون ومهتمون بالشأن الموسيقي.

وأحيت الحفل الفرقة الفلهارمونية التابعة للمعهد العالي الوطني للموسيقى حيث عزفت مجموعة من مؤلفات بشارة الخوري كما رافق الفرقة اللبنانية على البيانو الموسيقي والملحن اللبناني الفرنسي ايضا غبريال يارد. وكان المعهد العالي الوطني للموسيقى ومركز التراث الموسيقي قد وجها الدعوة لبشارة الخوري ونظما الحفل والتكريم.

وتضم حصيلة أعمال الملحن العالمي بشارة الخوري حوالى 90 عملا موسيقيا قامت بتأديتها وعزفها أشهر فرق الأوركسترا العالمية على خشبة مجموعة من أبرز المسارح والمهرجانات الموسيقية في جميع أنحاء العالم. 







الأخبار