لبنان ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب لعام 2017

الإثْنَين, ٢٠ مارس ٢٠١٧
يحل لبنان "ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب لهذا العام حيث تشارك وزارة الثقافة  بوفد رسمي يترأسه الوزير الدكتور غطاس الخوري من 24 آذار  إلى 2 نيسان 2017   في قصر المعارض بالكرم في العاصمة التونسية ، كما سيكون للوزارة برنامجا  خاصا ضمن فعاليات المعرض منها المحاضرات والأمسيات الأدبية والشعرية ، السينما ، المسرح والعديد من النشاطات الثقافية والترفيهية .

يذكر انه سبق لمدير معرض تونس الدولي للكتاب شكري المبخوت أن اعلن ان اختيار لبنان ضيف شرف لهذا الحدث الثقافي يعود لمكانته في النهضة الفكرية والثقافية العربية ، ودور الثقافة اللبنانية  في كل المجالات ، لافتا الى ان  أن للبنان دوره في تطوير الرؤية التنويرية التي تشكل أعمدة  معرض تونس الدولي للكتاب.

وأضاف المسؤول التونسي:"  لبنان بلد التعددية والانفتاح الفكري والثقافي وما يجمع لبنان وتونس هذه التعددية المنفتحة ". مؤكداً انه لا وجود   للنشر العربي بدون النشر اللبناني،  وحضور لبنان تكريم لبلد قدم خدمات كبيرة لعالم النشر والتوزيع والثقافة  العربية .وختم  قائلاً:" شرف لنا ان نستقبل لبنان."

يذكر  ان عدداً كبيراً من دور النشر اللبنانية ستشارك في معرض تونس  الدولي للكتاب من أصل 748 دور نشر من مختلف  انحاء االعالم.

الأخبار