وزارة الثقافة: ملف #إدراج_معرض_طرابلس الدولي على #لائحة_التراث_العالمي يسير قدما والنجاح مضمون.

السَبْت, ٢٣ أبريل ٢٠٢٢
اعلنت #وزارة_الثقافة في بيان لها ان سعي الوزارة لادراج معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي بمواكبه من دولة #رئيس _مجلس الوزراء الاستاذ #نجيب _ميقاتي ومتابعة واسهام #نقيب_ المهندسين السابق المعمار #جاد_تابت ينتظر أن يؤتى ثماره قريبا ،وذلك بعد ان قامت مندوبة لبنان الدائمة لدى اليونسكو السفيرة بعاصيري بتسليم الملف الى المرجع المختص لدى #منظمة _اليونسكو وفق تكليف وزارة الثقافة وتفويضها .
وفي هذا الاطار جدد #وزير_الثقافة القاضي #محمد_وسام _المرتضى شكره للرئيس ميقاتي على الثقة والمواكبة وللنقيب تابت على الجهود المبذولة.
كما جدد المرتضى وعده #للبنانيين_ عمومًا ولأهل #طرابلس_خصوصا بان لبنان سوف يكتسب موقعًا جديدًا على #لائحة_ التراث_ العالمي يضاف الى المواقع التراثية الخمسة :#صور،#جبيل،#بعلبك ،#عنجر،#وادي_ قاديشا لاسيما وان ملف ادراج معرض رشيد كرامي الدولي يتضمن كل المقومات للنجاح لدى عرضه بصورة طارئة على الاجتماع المقبل للجنة التراث العالمي .
يشار الى انه وبتوجيه من الوزيريجري التحضير لاعداد واكمال الملفات لمواقع أخرى سترفع لاحقا الى اللجنة للتسجيل ايضا على اللائحة النهائية للتراث العالمي لدى اليونسكو .

الأخبار