وزير الثقافة استقبل سفير رومانيا وعلماء ازهر البقاع واتحاد الكتاب ووفد نقابة المصورين الصحافيين

الثَلاثاء, ١٨ أبريل ٢٠١٧
استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزراة اليوم، سفير رومانيا فكتور ميرسيا، وجرى البحث في عدد من الشؤون الثقافية المتعلقة بين البلدين.

واعرب السفير ميرسيا عن نيته "في تمتين الروابط الثقافية بين لبنان ورومانيا من خلال تنسيق زيارات لكتاب ترجموا اعمالا لبنانية الى اللغة الرومانية وبالعكس".

والتقى الوزير الخوري رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس على رأس وفد، عرض معه "الوضع الحالي للاتحاد ودوره على الصعيد الثقافي لجهة تشجيع الكتابة وكل ما من شأنه ان يساهم في اغناء الحراك الثقافي"، كما تطرق البحث الى "امكانية انضمام الاتحاد الى نقابة الفنانين".

كما استقبل وفدا من علماء الازهر في البقاع برئاسة الشيخ نادر جمعة يرافقه الشيخ عاصم الجراح، قدم اليه دعوة للمشاركة في افتتاح "معرض الكتاب" في ازهر البقاع. ووعد الوزير الخوري "القيام بالزيارة في اقرب فرصة ممكنة"، على امل المشاركة في هذا الحدث الثقافي اذا تمكن من ذلك.

من جهة ثانية، عرض الوزير الخوري مع نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر يرافقه اعضاء مجلس النقابة ومستشارين، "عددا من الامور المطلبية التي تهم النقابة في ظل الوضع الراهن، لا سيما المصورين الصحافيين". وابدى الوزير تفهمه واعدا ب"متابعة العمل من اجل انصافهم". 







الأخبار