وزير الثقافة التقى المدير العام لليونسكو في باريس ايرينا بوكوفا

الجُمُعة, ٢٤ فبراير ٢٠١٧

    زار وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري المديرة العام لمنظمة اليونسكو في باريس ايرينا بوكوفا، يرافقه مندوب لبنان الدائم لدى المنظمة السفير خليل كرم.

وتناول اللقاء مسألة اللاجئين السوريين في لبنان، حيث شدد الوزير على "اهمية تفعيل دور المنظمة عبر تعزيز الامكانيات المادية والبشرية للمكتب الاقليمي لليونسكو في بيروت الذي يقوم بجهود مشكورة في هذا المضمار"، مشيرا الى ان اللقاء تطرق ايضا الى "موضوع تعزيز آلية عمل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل، خصوصا وان اختصاصه يغطي العالم، ويحضر حاليا بالتعاون مع اليونسكو لمؤتمر الانسانيات الذي يعقد في بلجيكا منتصف شهر آب المقبل".

كما بحث الوزير الخوري مع بوكوفا في "الدور الذي يلعبه لبنان لوقف الاتجار بالآثار المهربة من مناطق النزاع في المنطقة ولا سيما من سوريا والعراق".

بعد اللقاء، اقامت المديرة العامة لليونسكو حفل غداء على شرف الوزير الخوري في حضور عدد كبير من السفراء.

ومساء اليوم، سيحضر الوزير الخوري حفلا موسيقيا لمجموعة من المؤلفين الموسيقيين المعاصرين اللبنانيين يقدمون اعمالهم لأول مرة في قصر الاونيسكو -باريس - القاعة الكبرى، بدعوة من بعثة لبنان الدائمة لدى اليونسكو وبمشاركة سفراء الدول الاعضاء في المنطقة.

وكان وزير الثقافة شارك وعقيلته الدكتورة سمر جبور، في حضور النائبين نعمة الله ابي نصر وغسان مخيبر، في حفل العشاء في "قصر طوكيو" دعما للمشاركة اللبنانية في بينالي - البندقية للفن المعاصر. 

الأخبار