وزير الثقافة بحث وسفير كوريا في ترميم موقع عنجرالأثري وعرض مع وفد صيني مشروع بناء مقر للكونسرفتوار

الثَلاثاء, ٢١ مارس ٢٠١٧
 استقبل وزير الثقافة  الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم السفير الكوري في لبنان ليو يوان مان وتطرق اللقاء الى موضوع ترميم موقع عنجر الاثري حيث كان لكوريا دور في هذا الموضوع وتم الاتفاق لزيارة الموقع بشكل ميداني لمعاينة الترميم الحاصل.

والتقى الوزير الخوري رئيسة جمعية One Lebanon  السوبرانو تانيا قسيس التي وضعته في اجواء الفيديو  الذي صورته لمناسبة عيد البشارة والذي يهدف الى الاضاءة على اهمية العيش المشترك حيث سيبث على كافة المحطات الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي .

وفي وقت لاحق عرض وزير الثقافة وبحضور رئيس مجلس ادارة الكونسرفتوار وليد مسلم مع  وفد صيني آلية عمل مشروع بناء مقر  للمعهد العالي الوطني للموسيقى بهبة صينية واثر اللقاء قال الوزير :"تشرفنا اليوم بزيارة وفد صيني من اجل بناء الكونسرفتوار الوطني في الارض المخصصة لهذا  المبنى في ضبية ، واستمعت لشرح مفصل من المهندسين حيث قررنا القيام بجولة الى الموقع في وقت لاحق برفقة الوفد الصيني .

واضاف الوزير :" هذا المشروع هو لبناء كونسرفتوار وطني وقاعة موسيقى تتسع لحوالي 400 شخص وهذا من شانه ان يكون نبراسا للنهوض الثقافي في لبنان  والصين اخذت على عاتقها انجاز المبنى وهي مناسبة لنقدم الشكر للصين في تعاونها الثقافي معنا.









الأخبار