وزير الثقافة جال على المقر المؤقت للمكتبة الوطنية في المرفا : ثروة وطنية مخباة

الأربَعاء, ١١ يناير ٢٠١٧
تفقد وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري المركز الموقت لمشروع النهوض بالمكتبة الوطنية في المرفأ، حيث جال على مختلف الاقسام المتضمنة المحترفات الموقتة وفهرسة الكتب والدوريات، اضافة الى مركز الترميم ومخازن المجموعات القديمة، في حضور مدير المشروع جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوي سعد.

واثر الجولة قال الوزير خوري: "منذ يومين زرت المبنى المخصص للمكتبة الوطنية في الصنائع واليوم بعد الجولة على الاقسام في المقر الموقت اكتشفت انه يوجد ثروة وطنية مخبأة، اذ غالبية العاملين في القطاع العام يجهلون هذه الثروة، وكان لي الشرف بالتعرف عن كثب على مقتنيات المكتبة.

واضاف "ان هذا الارشيف الذي هو ثروة لبنان قريبا جدا سينتقل الى المكان المقرر له في المكتبة الوطنية"، مهنئا "الفريق العامل الذي يشهد له بالكفاءة والنزاهة والعمل الجاد والمنتج والصبر".

واكد ان "الامور سائرة باتجاه الانتقال الى مقر المبنى في الصنائع في أسرع وقت ممكن وانا عند وعدي للعاملين بأن مطالبهم ستؤخذ في الاعتبار ونحن وإياهم سنحافظ على الارث التاريخي للبنان بكل الوسائل الممكنة."

وردا على سؤال عن ابرز ما لفت اهتمامه،أجاب :"وجود كتب قديمة جدا تم ترميمها والمحافظة عليها، ومخطوطات ذات قيمة عالمية وليس فقط محلية وأيضا الكادر البشري الذي تم تكوينه عبر السنوات وهو مفخرة لنا."





 




الأخبار