الخوري خلال اعمال مجلس الدول الاعضاء في اليونسكو : لعودة آمنة للنازحين السوريين الى بلداتهم وقراهم

الثَلاثاء, ١٠ أكتوبر ٢٠١٧

ترأس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري الوفد اللبناني المشارك في اعمال المجلس التنفيذي في دورته 202 للدول الاعضاء في منظمة اليونسكو.

ضم الوفد سفير لبنان في المنظمة الدكتور خليل كرم، سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان والسفيرة ميليا جبور، بعثة لبنان في اليونسكو وعدد من المستشارين في وزارة الثقافة.

الخوري

وألقى الخوري كلمة شدد فيها على "دور لبنان الريادي في مجال حوار الاديان والحضارات والثقافات"، مؤكدا ان "لبنان نموذج العيش الواحد والتوافق المجتمعي"، لافتا الى "الدعم الذي قدمته ولا تزال الدولة اللبنانية الى النازحين السوريين منذ بداية الازمة في سوريا"، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ب "العمل والسعي لعودة آمنة للنازحين السوريين الى بلداتهم وقراهم."

كذلك شدد على "ضرورة تأييد مرشحة لبنان الى الإدارة العامة لليونسكو السيدة فيرا خوري لاكوي لما تحمله من ضمانات لتجدد اليونسكو ودوام استمراريتها لتأدية رسالتها التربوية الثقافية. 

"يذكر انه تم الاقتراع في الجولة الاولى من انتخابات المدير العام للمرشحين ، على ان تكون جولات اخرى وفق النظام المتبع في المنظمة."

والتقى الوزير الخوري خلال زيارته مقر منظمة اليونسكو المديرة العامة السيدة ايرينا بوكوفا حيث تم التداول في امور ثقافية ذات الاهتمام المشترك ولاسيما المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل، وتعيين مجلس إدارة جديد بدل الحالي الذي تنتهي مدة ولايته قريبا."



 



الأخبار