داود عرض والسفير الروسي البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون وبحث مع ماروتي دعم إيطاليا لتأهيل الطابق السفلي في المتحف

الأربَعاء, ١٧ أبريل ٢٠١٩
استقبل وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود في مكتبه في الوزارة اليوم السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسيبكين للبحث في موضوع البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين لبنان وروسيا ، وتطرق اللقاء الى العلاقات المميزة  بين البلدين منذ 75 عاما والتحضيرات الجارية للاحتفال بهذه المناسبة، لاسيما وأن روسيا تعمل على تحضير نشاطات ثقافية مرتقبة في مختلف المناطق اللبنانية بين شهري تشرين الأول والثاني من العام الحالي، حيث اعرب السفير عن تميز لبنان بالمواقع الاثرية والتاريخية  وهذا من شانه ان يعزز السياحة الثقافية – الدينية.

ولفت الوزير داود الى انه سيولي هذا الامر الاهتمام الكلي من اجل تسهيل استضافة البعثات الروسية الثقافية التي يحفل برنامجها بفعاليات متنوعة ستنال اعجاب الجمهور اللبناني في مختلف اطيافه.
 
كما وجه السفير الروسي دعوة للوزير داود لزيارة روسيا حيث وعد بتلبيتها.
 
من جهة ثانية التقى الوزير داود السفيرالإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، الذي كرر استعداد بلاده لدعم كل ما يتعلق بالثقافة والآثار. متطرقا الى التجربة الناجحة التي جرت في إعادة تأهيل افتتاح الطابق السفلي في المتحف الوطني عام 2018 عبر الهبة الإيطالية. بدوره رحب الوزير داود بالتعاون بين لبنان وإيطاليا في كل ما من شانه ان يعود بالمنفعة والفائدة على شعبي البلدين.





الأخبار