وزير الثقافة في اعلان مهرجان " اعياد بيروت : المهرجانات في لبنان تمثل نهضة ثقافية وسياحية واقتصادية

الثَلاثاء, ١١ أبريل ٢٠١٧
شدد وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري  على "التعاون لاستعادة ثقة اللبنانيين والمهاجرين والسياح وكل من يحب زيارة لبنان" معتبرا  ان  انطلاق المهرجانات  في لبنان تمثل نهضة ثقافية وسياحية واقتصادية، وتطلق دينامكية جديدة وتدفع بالحركة الثقافية وتنهض بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي".

ودعا الى  "الاتحاد من اجل التحضير لانطلاقة جديدة للبلد ولموسم صيف حافل يساهم في رسم البسمة على وجه كل لبناني.

كلام الوزير الخوري جاء خلال مشاركته في اطلاق برنامج مهرجان "أعياد بيروت " في فندق فينيسيا  في حضور وزير  السياحة أفيديس كيدانيان  وممثلين عن الشركات المنظمة للمهرجان والمخرج والكاتب المسرحي روميو لحود، الين لحود، بديع ابو شقرا وصحافيين.
كيدانيان

كما  تحدث الوزير كيدانيان، ورأى أن "موسم صيف 2017، سيكون واعدا وبان من المفترض ان يزور لبنان كل مغترب وكل السياح من الخليج ومن انحاء العالم، للتمتع بجمال لبنان وطبيعته الخلابة، وليحظوا بفرصة حضور عدد من ألمهرجانات ومن ضمن هذه المهرجانات أعياد بيروت".

 لحود

 بدوره  اشار المخرج لحود  الى ان المهرجان يعني له الكثير، داعيا الوزراء الى "مساعدة المنظمين كي يخصص كل مهرجان ثلاثة او اربعة ايام لعرض المسرحيات اللبنانية". وعن مسرحية "بنت الجبل" التي سيشارك بها على مدى يومين خلال المهرجان، لفت الى ان "عددا كبيرا من رواد المسرح من الشوف والجنوب وبيروت لم تسنح لهم الفرصة بمشاهدة المسرحية لبعد المسافة بين تلك المناطق ومسرح الفنون في جونية"، مرحبا ببطلي المسرحية الين لحود وبديع ابو شقرا. 

وختم لحود: "ان وزارتي الثقافة السياحة والثقافة هما اهم وزارتين لانهما أساس النهوض في  البلد. ".

من جهته  اعلن منظم برنامج مهرجانات "اعياد بيروت" امين ابوياغي  ان الاحتفالات ستنظم ما بين 11 تموز و3 آب 2017،    وستقام في البيال - الواجهة البحرية .  
 
المكتب الإعلامي
أمل منصور





الأخبار