وزير الثقافة ممثلا رئيس الحكومة في حفل تقليد ماجدة الرومي الوسام الملكي الاسباني

السَبْت, ١١ مارس ٢٠١٧
مثل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في حفل تقليد ماجدة الرومي  وسام الاستحقاق المدني من رتبة كومندور، الممنوح لها من الملك الإسباني خوان كارلوس، وذلك في قصر شهاب في الحدت  بدعوة من السفيرة الاسبانية في لبنان ميلاغروس هيرناندو .

وأشارت الرومي الى أن «الوسام يعزز إيماني بأن ليس للأغنية حدوداً، وبأنها تتخطى الحواجز، وتحاكي النفس العطشى الى الحب والسلام»، لافتة الى أنه «بصرف النظر عن اللغة التي تُكتب بها الأغنية، فهي لغة عالمية، تخترق النفوس وتتسامى على كل اختلاف وتباين. لا بل هي لغة تخلق الروابط الإنسانية بين الأمم، وتستجيب لتوقنا المشترك الى عالم أفضل. وكل أغنية نبيلة، أيضاً، تمحو البشاعة في هذا العالم، وتزيل الشرور، لتنتشلنا من الظلمة».

وأكد وزير الثقافة   أن «ماجدة الرومي تستحق كل التكريم، فهي الصوت الملائكي الذي يحملنا الى النجمات، ونحن نذهب معها الى النجمات بكل فرح»، معتبراً أن «مهمة ماجدة الرومي أصبحت أكثر تعقيداً الآن لا سيما وأنها ستحمل مهمة إرساء السلام والحوار في العالم وفي لبنان، كي نتمكن من القضاء على الأفكار الجهنمية التي تسود حولنا في هذه المنطقة. ماجدة الرومي كل التقدير لك ولكل عطاءاتك. وباسم الرئيس سعد الحريري أهنئك وأهنئ لبنان ونهنئ أنفسنا أيضاً على هذا التكريم.
 
حضر الاحتفال الى الرومي وعائلتها، النائب اميل رحمة ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه  ، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، النائب آلان عون، الوزير السابق زياد بارود، السفير البابوي غابريال كاتشيا، المدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحة، مدير مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا.

الأخبار